المجلس البلدي يعقد جلسته في مركز التنمية في البلدة القديمة
الأحد 07/06/2026 11:02 95 Views

المجلس البلدي يعقد جلسته في مركز التنمية في البلدة القديمة

 مجلس بلدية نابلس يعقد جلسته الأسبوعية في البلدة القديمة تأكيداً على أولوية إحيائها وتطويرها عقد المجلس البلدي لبلدية نابلس جلسته الأسبوعية، أمس الأحد، في مركز تنمية موارد المجتمع بالبلدة القديمة، في خطوة تعكس اهتمام المجلس بإعادة إحياء البلدة القديمة وتعزيز مكانتها كمركز تاريخي وثقافي وتجاري يشكل جزءاً أصيلاً من هوية المدينة. وأكدت رئيسة بلدية نابلس السيدة عنان الأتيرة أن البلدة القديمة ستكون في صلب أولويات المجلس البلدي خلال المرحلة المقبلة، نظراً لما تمثله من إرث حضاري وتاريخي واقتصادي يستوجب الحفاظ عليه وتعزيز مقوماته. وأضافت أن عقد الجلسة في البلدة القديمة يحمل رسالة واضحة تؤكد التزام المجلس بإعادة الاعتبار لهذا الجزء الحيوي من المدينة، باعتباره أحد المحاور الرئيسية في رؤية البلدية التنموية، مشيرة إلى أن المجلس يعمل على إعداد وتنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تنشيط البلدة القديمة وتحسين مرافقها وتعزيز حضورها التجاري والسياحي. وشددت الأتيرة على أن إحياء البلدة القديمة لا يقتصر على صون المباني والمعالم التاريخية، بل يشمل أيضاً دعم الحركة الاقتصادية والاجتماعية فيها، بما يسهم في ترسيخ مكانتها كقلب نابلس التاريخي ومركزها الحيوي النابض بالحياة